سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
الوزير بشر يناقش اسعار مادة الغاز مع التجار والمستوردين
وكالة خبر 01:05 2017/10/19 | 402 قراءة

الوزير بشر يناقش اسعار مادة الغاز مع التجار والمستوردين
دعا وزير الصناعة والتجارة الاستاذ عبده محمد بشر إلى أهمية تعزيز الشراكة مع تجار ومستوردي مادة الغاز عبر ضبط وضع سعر مادة الغاز وتفعيل الجهات الرقابية والانضباط في تحديد الكميات الموجودة في السوق والمخزون الاحتياطي والاستيراد للفترة حتى نهاية العام الجاري 2017.
 
وفي الاجتماع الذي ناقش أوضاع وأسعار مواد المشتقات النفطية والغاز الاربعاء18اكتوبر/تشرين الاول2017، في ديوان عام وزارة الصناعة والتجارة الذي ضمن تجار ومستوردي مادة الغاز ناقش وضع أسعار مادة الغاز والمشاكل التي طرحها تجار ومستوردي مادة الغاز والارتفاعات المفاجئة في المشتقات النفطية والمخزون المتواجد ومدى الحاجة إلى عملية الاستيراد.
 
وفي تصريح نشره موقع صحيفة "الثورة" الرسمية قال وزير الصناعة والتجارة الاستاذ عبده محمد بشر ان الاجتماع جاء تنفيذاً لقرارات المجلس السياسي الأعلى وقرار لجنة متابعة الوضع الاقتصادي المشكلة من الاجتماع المشترك للمجلس السياسي الأعلى ومجلس النواب ومجلس الوزراء.
 
وأشار الوزير بشر إلى أهمية الالتزام بتجسيد الشراكة لمزاولي تجارة استيراد الغاز واستعدادهم لتوفير الاحتياجات من مادة الغاز وفق خطة استيرادية للاحتياجات للفترة المتبقية من العام الجاري والنصف الأول من العام القادم 2018 مع ضرورة معالجة سعر الصرف بما يحقق استقرار سعر الصرف وعدم خسارة تجار استيراد مادة الغاز.
 
وأكد الاجتماع على أهمية الالتزام بضبط وضع مادة واسعار الغاز في السوق وتطبيق الخطة الآلية الطارئة والالتزام بالآليات التي تضعها الحكومة بشأن وضع الأسعار وتحديد السعر وتوريد الفوارق لخزينة العامة.
 
وتم الاتفاق بين وزارة الصناعة والتجارة ومستوردي مواد المشتقات النفطية والغاز بموافاة وزارة الصناعة والتجارة بتقارير منتظمة حول النشاط التجاري لمادة الغاز وكذلك عملية الاستيراد من الخارج وعدم احداث اي زيادة سعرية قبل مناقشة وزارة الصناعة والتجارة.
 
وأبدى تجار ومستوردي مادة الغاز استعدادهم للتعاون مع الحكومة في تحقيق ذلك عبر ضبط وتحديد إيجار القاطرات ومعالجة ارتفاع الكلفة بإعادة النظر في الرسوم والعوائد المفروضة عليهم.

 


إقرأ أيضاً >>

طالبت قبيلة همدان بمحافظة صنعاء، الأربعاء 18 أكتوبر/تشرين الأول 2017، المجلس السياسي الاعلى وحكومة الانقاذ والاجهزة الامنية بسرعة التدخل واطلاق سراح رئيس >>

338 قراءة
يمانيون (محليات) 00:49 2017/10/19

يمانيون../ اختتم الاتحاد البرلمان الدولي اجتماعات دورته الـ 137 التي عقدت في مدينة سان بطرسبرغ الروسية، بمشاركة وفد اليمن البرلماني برئاسة أحمد محمد >>

193 قراءة

للمزيد .. الرئيس الصماد يرد على حزب المؤتمر بفض شراكتهم ” وثائق حصرية لمتابعات “ The post الصماد : بمجرد توقيع محضر الفترة الثالثة تنصل الإخوة في المؤتمر عن كل >>

198 قراءة

للمزيد .. الرئيس الصماد يرد على حزب المؤتمر بفض شراكتهم ” وثائق حصرية لمتابعات “ The post الصماد : بعد 3 أشهر من الفترة الثالثة قام النائب والأعضاء بتوقيع محضر >>

241 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 2 ساعة و 51 دقيقة

نقاءً..وبساطة..ووفاءً..ونبلاً..وأبرز من طالهم الظلم داخل المؤسسة..ويكفي أنك كما أنت ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 2 ساعة و 56 دقيقة

منذ أيام وأنا أمر من أمام بوابة الجامعة اللبنانية وأبوابها مغلقة (بخرسانات ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 9 ساعة و 26 دقيقة

تأبى دولة الكويت وشعبها العربي المسلم، وأهلها الأباة النشامى الكرام، وهي التي ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 12 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 9 ساعة و 31 دقيقة

النفاق: كلمة قبيحة بلا شك، ولِقُبحها هرب الناس منها كلفظٍ، واستبدلوها بكلمات ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 11 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها