سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
أبناء الحديدة يستنكرون جرائم العدوان ويعلنون النفير العام لمواجهته
أنصار الله 18:22 2017/10/19 | 169 قراءة

أبناء الحديدة يستنكرون جرائم العدوان ويعلنون النفير العام لمواجهته موقع أنصار الله || أخبار محلية || نظم صيادو وعمال القطاعات السمكية بمحافظة الحديدة اليوم الخميس 29 محرم 1439هـ، وقفة احتجاجية أمام مبنى مكتب الأمم المتحدة بالمحافظة للمطالبة بإيقاف العدوان الأمريكي السعودي .
 
واستنكر المشاركون في الوقفة ما يتعرض له الصيادين من اعتداءات من قبل دول العدوان  أثناء مزاولتهم مهنة الصيد في البحر الأحمر والمياه الإقليمية والجزر اليمنية وموانئ الإنزال منذ أكثر من عامين و استهدافه لقواربهم في عرض البحر.
 
ودعا بيان صادر عن الوقفة التي شارك فيها رئيس هيئة المصائد السمكية في البحر الأحمر عبد القادر الوادعي ومدير عام فرع الهيئة بالحديدة محمد الصلوي ورئيس ملتقى الصياد التهامي محمد الحسني، أحرار العالم ووسائل الإعلام إلى التضامن مع الصيادين وكشف مظلوميتهم للعالم وما يتعرضون له من اعتداءات وعمليات اختطاف ومصادرة قواربهم وإحراقها وقصفها من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية.
 
وأشار البيان إلى ما تقوم به دولة إريتريا من ممارسات تجاه الصيادين اليمنيين واختطاف عدد منهم فضلا عن المعاملة السلبية لهم وتسخيرهم لأعمال مدنية شاقة .. مطالبين الأمم المتحدة بالقيام بواجبها الإنساني والأخلاقي إزاء الانتهاكات التي يتعرض لها الصيادون، والضغط على دول العدوان بقيادة السعودية بالإفراج عن الصيادين المختطفين والمحتجزين في السجون السعودية والبارجات والسجون الإرترية.
 
كما طالبوا بتشكيل لجنة تحقيق دولية تعمل على رصد جرائم وانتهاكات قوى العدوان بحق الصيادين والعمل على وضع حد للتجاوزات المتكررة لضمان استمرار عمل الصيادين وكسب أرزاقهم بدون مخاطر .
 
ودعا المشاركون في الوقفة المنظمات الإغاثية والإنسانية إلى تقديم المساعدات لضحايا القصف وأسرهم من الصيادين الذين قضوا في عرض البحر والجرحى الذين أصبحوا بعد إحراق قواربهم وقصفها بلا مصدر للعيش.
 
 
كما خرج أبناء جزيرة كمران بمحافظة الحديدة في وقفة قبلية حاشدة ترحيبا بالقبائل الوافدة من محافظة حجة وتحديداً قبيلة بني موانس التي جاءت لدعم الجبهات بالمال والمقاتلين، مؤكدين صمودهم وتحديهم للعدوان السافر على الوطن.
 
وأكد المشاركون أن اجتماعهم هو من أجل تأكيد السير على درب الإمام زيد عليه السلام درب النضال والجهاد في وجه طواغيت العصر آل سعود وأعوانهم في الحلف الشيطاني.


إقرأ أيضاً >>

يمنات – خاص كشف تقرير للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة خاص بنتائج تقييم اجراءات منح التراخيص للجامعات الأهلية لدى وزارة التعليم العالي و البحث العلمي، >>

679 قراءة

أعلنت منظمة اليونسيف أن العدوان على اليمن خلال العام الجاري أدى إلى تدمير 1600 مدرسة، مضيفة أن الوضع الأمني في اليمن يهدد بحرمان 4.5 مليون طفل من التعليم. >>

140 قراءة

يمنات – وكالات  نقلت صحيفة حريت يوم الخميس عن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان قوله إن بلاده قد تغلق الحدود مع شمال العراق ”في أي لحظة“ وذلك بعد أن أغلقت >>

112 قراءة
صعدة برس (اخبار) 18:15 2017/10/19

الصحة تجري ترتيبات تدشين حملة التحصين ومسح الأمراض المزمنة والفرز التغذوي.. >>

127 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 12 ساعة و 10 دقيقة

مقال لـ محمد عبدالرحيم إن العطاء السمح الذي ينساب من روح الإنسان وشعوره الحيّ ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 12 ساعة و 16 دقيقة

بقلم: نظام مير محمدي الكاتب الحقوقي والخبير في الشأن الإيراني بعد انقلاب 19 أغسطس ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 2 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 12 ساعة و 16 دقيقة

ـ فيدرالية اليسار الديمقراطي، في سعيها إلى توحيد اليسار، على أسس أيديولوجية، ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 12 ساعة و 22 دقيقة

الدكتور عادل عامر الفارس الذي يأتي على حصان أبيض لم يعد فارس أحلام فتيات اليوم، ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 2 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها