سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
تقرير برلماني : العدوان السعودي يدمّر 2530 مدرسة
المؤتمر نت 17:40 2018/07/21 | 31 قراءة

تقرير برلماني : العدوان السعودي يدمّر 2530 مدرسة 	 المؤتمرنت -
تقرير برلماني : العدوان السعودي يدمّر 2530 مدرسة
كشف تقرير برلماني حديث تعرض 2530 مدرسة لاضرار كلية منتشرة في محافظات الجمهورية بفعل غارات طيران العدوان السعودي خلال 3 سنوات ماضية

واستعرض مجلس النواب في جلسته اليوم تقرير لجنة التربية والتعليم بشأن أوضاع التعليم العام في الجمهورية جراء العدوان وأثر ذلك على سير العملية التعليمية، والذي قراءه على المجلس رئيس اللجنة ناجي صالح القوسي.

وأشارت اللجنة البرلمانية في تقريرها إلى أنه وفي إطار خطة عمل اللجنة للعام 2018م، عقدت عدد من الاجتماعات لدراسة أوضاع التعليم العام وانعكاسات العدوان عليه وبالذات الجانب التعليمي، حيث بحثت اللجنة مع قيادة وزارة التربية والتعليم آلية توفير البيانات والمعلومات الخاصة بذلك نظراً لعدم تمكنها من الإطلاع الميداني المباشر على تلك الأضرار.

واستعرض تقرير اللجنة الآثار الناجمة عن العدوان على قطاع التعليم .. لافتا إلى نتائج تقارير لجنة الطوارئ بالوزارة والخاصة برصد ومتابعة آثار العدوان الخارجي على التعليم وكذا نتائج ورش العمل المركزية والمحلية المنفذة في إطار المكون الخاص بإدارة التعليم خلال الأزمات والذي استهدف بناء قدرات الإدارة التعليمية في إدارة العملية التربوية بنجاح وأمان أثناء الأزمات على صعيد تحديد الآثار الناجمة عن العدوان.

وبين التقرير الأَضرار التي تعرضت لها عدد المدارس والمنشآت التعليمية جراء العدوان والتي وصل عدد المدارس المتضررة إلى ألفين و531 مدرسة، منها 254 مدرسة متضررة كليا بكافة مكوناتها البالغة ألفين و992 فصلا دراسيا في حين بلغت عدد الفصول من المدارس المتضررة جزئيا 27 ألف و527 فصلا دراسيا.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد تناول تقرير مقترحات اللجنة لتجاوز التحديات لنظام التعليم العام وما يتطلب ذلك من أهمية في عملية تمويل التعليم العام وتطوير منظومة التعليم والبناء والتطوير المؤسسي وتوزيع وتفعيل الشراكات المجتمعية الداعمة للتعليم العام.

كما تناول تقرير اللجنة الصعوبات التي واجهت تنفيذ الخطة الطباعية لعام 2017م- 2018م إلى جانب التوصيات والمعالجات المقترحة من قبل الوزارة وكذا ملاحظات واستنتاجات وتوصيات اللجنة.



إقرأ أيضاً >>

نهم- الجوف- يمني برس نفذ أبطال الجيش واللجان الشعبية اليوم السبت’ عمليتين هجوميتين على مواقع وتحصينات مرتزقة العدوان في الجوف ونهم, وكبدتهم خسائر >>

36 قراءة

تفقد محافظ ذمار محمد حسين المقدشي اليوم سير العمل ومستوى الأداء بالإدارة العامة للبحث الجنائي بالمحافظة. >>

35 قراءة

التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله اليوم الممثل المقيم للأمم المتحدة منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليزا غراندي. >>

27 قراءة

الحديدة- يمني برس قتل وأًصيب أعداد كبيرة من مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي اليوم السبت, بينهم قيادي بارز,’فيما دمرت عدد من الآليات في منطقة الفازة >>

38 قراءة
الميثاق نت (مقالات) قبل 19 دقيقة

...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 6 ساعة و 25 دقيقة

إن من أهم ميزات القواعد الدستورية هو ثباتها، وهذا الثبات نسبي لأن إطلاقه يتجافى ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 10 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 8 ساعة و 19 دقيقة

عندما يفقد شخص أحد أطرافه لأي سبب كان، فأول ما يتبادر الى ذهنه سيكون تعويض هذا ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 10 قراءة
الميثاق نت (مقالات) قبل 18 ساعة و 23 دقيقة

...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 14 قراءة
دليل المواقع (الترتيب بحسب)
الاسم
الزيارات
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها